Header Ads

من الأفضل ؟ SAMSUNG GALAXY S6 أو IPHONE 6


بعد خيبة الأمل التي تعرضت لها شركة Samsung و ردود الفعل السلبية، و كذا الانتقادات التي تعرضت لها الشركة بعد اطلاقها لهاتف Samsung Galaxy S5، أصبح و لازما عليها اطلاق جهاز خارق هذا العام و هو الأمر الذي حدث بالفعل.
حيث تمكنت هذه الشركة من تخطي و تصحيح كل ما تم انتقاده في هاتف العام الماضي، و بالأخص التصميم، فتصميم Galaxy S6 جاء متبعا لاسلوب جديد مختلف عن الأساليب التي اعتمدتها هذه الشركة في أغلب هواتفها الماضية.
أما شركة Apple فقد قامت أيضا منذ مدة باطلاق النسخة السادسة من ال Iphone و التي شملتها تعديلات واسعة فيما يتعلق بالتصميم، ولكن رغم كل هذه التعديلات لم تسلم Apple من الانتقادات التي طالت التصميم و الذي لم يكن بالشكل المتوقع.

الشاشة :

ان أهم الأمور التي ينظر إليها أي مستخدم عند رغبته بشراء جهاز جديد هي الشاشة، حيث يحرص على أن تكون من أفضل الشاشات، فبمقارنة الشاشة ما بين الجهازين، نعلم أن ال Iphone 6 يأتي بشاشة أكبر، حيث تصل إلى 5.5 إنش، في حين شاشة Galaxy S6 مقاسها 5.1 إنش فقط.
ولكن، ما يجب أن تعلمه عزيزي القارئ أن شاشة Galaxy S6 من حيث الدقة أفضل، حيث تبلغ دقة شاشة هذا الأخير 1440X2560 في حين تصل دقة شاشة ال Iphone 6 الى 1080X1920 بكسل فقط، ولكن هذا لا يعني أن دقة شاشة الأيفون سيئة، ولكنها ليست الأفضل بالطبع.

مساحة التخزين :

من النقاط المهمة التي يأخذها المستخدم بعين الاعتبار عند الاختيار، مساحة التخزين، حيث أن هذا الأخير دائما يبحث عن الجهاز الذي يضمن له أكبر مساحة ممكنة للتخزين، و بأقل ثمن.
و قد تخلصت شركة Samsung من منفذ بطاقات Micro SD بالنسبة ل Galaxy S6 و السبب في ذلك توفيرها لمساحة تخزينية في جهازها تبدأ من 32 جيجا، بينما يوفر الايفون 6 مساحة تخزينية تبدأ من 16 جيجا، و التي لا تكفي حاليا في عصرنا هذا، مما يضطر المستخدم الى البحث عن خدمات تخزين سحابية أو حلول أخرى.

جودة الصورة :

اذا سألت أي شخص ما أول شيء يبحث عنه في الهاتف فسيجيبك بالطبع الكاميرا، و هذا ما حاولت شركة سامسونج التركيز عليه من خلال تطوير كاميرا ال Galaxy S6. حيث أن الجهاز يحمل كاميرا خلفية ذات دقة 16 ميكابكسل، كما صرحت شركة Samsung في ذات السياق أن جودة الكاميرا في Galaxy S6 أفضل بكثير من نظيرتها في Galaxy S5. كما يمكنها التقاط كمية أكبر من الضوء مقارنة عما كانت عليه سابقا، مع توفرها على فلاش مزدوج مع القدرة على تصوير فيديوهات بدقة 4K و UHD.
أما بالنسبة للأيفون 6، فشركة Apple توفر كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل، لها قدرات تقنية عالية، وقد أثبتت جودتها بالفعل، حيث أنه رغم الفرق الكبير في الدقة بين الهاتفين، الا أن كاميرا الايفون 6 توفر لمستخدميها أداء رائعا و قويا بدرجة كبيرة.
أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فالتفوق يبدو واضحا لصالح شركة Samsung من حيث الدقة و الجودة.

السعر :
أخيرا، نصل الى النقطة الأهم، والتي قد تشكل فارقا و عند اختيار أي جهاز.

بالنسبة لل IPHONE 6 : ابتداء من 7500DH مغربية بالنسبة لجهاز ذي مساحة تخزينية 16 جيجا، وصولا الى 9500DH لأعلى مساحة تخزينية توفرها الشركة وهي 128 جيجا.

بالنسبة ل Samsung Galaxy S6 : ابتداء من 7500DH

سؤال واستفتاء: أيهما أفضل في رأيك: الأيفون 6 بلس أو جالاكسي S6؟

ليست هناك تعليقات

yassinepc9. يتم التشغيل بواسطة Blogger.